خطاب الى مدير الجامعة

May 4, 2022, 7:26 pm
  1. نموذج خطاب رسمي للمدير ونموذج خطاب رسمي للشركة
  2. خطاب شكوه لمدير الجامعه لكن كيف طريقة الارسال حتى تصل له الشكوووه ؟؟ - ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

بسم الله الرحمن الرحيم معالي مدير جامعة الملك سعود سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد يشرفني أن أكتب لمعاليكم وأنا على وشك وداع جامعتي الحبيبة –إن لم تتدخل الشؤون القانونية- لأقدم لكم خالص شكري وتقديري على كل ما قدمتموه للجامعة وما تمتعت به من فرص علمية كبيرة وأداء عملي في جو أكاديمي راق. ولكني أغادر الجامعة وفي نفسي رغبة أن أقدم لجامعتي الحبيبة شيئاً أعتقد أننا بحاجة إليه وهو دورات في حضور المؤتمرات للكليات جميعاً وبخاصة كليات العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية. وهذه الدورة فيما أعتقد لم تقدم في أي جامعة سعودية من قبل حتى تلك التي قدمت للعلوم التطبيقية وقدمها الخبير الدولي زهير الإيراني والتي ركزت على جانب الملصقات والعلوم من فيزياء وكيمياء ورياضيات ولم تكن موجهة لجميع الكليات. معالي المدير أرفق لكم المقابلة التي أجرتها معي ابنتي أسماء مطبقاني (سقط اسمها من المقابلة عمداّ أو سهواً وكم في بلادنا تضيع الحقوق) حول أهمية التدرب على البحث عن المؤتمرات وحسن اختيار المؤتمر وكيفية الحضور الفعال والإفادة الحقيقية منها علميا من خلال حضور الجلسات والنشاطات المصاحبة. كما يسرني أن أقدم لمعاليكم ملخصاً للدورة ومحاورها.

نموذج خطاب رسمي للمدير ونموذج خطاب رسمي للشركة

خطاب إلى مدير جامعة معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الله بن يوسف الشبل حفظه الله ورعاه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد: فأبدأ بالاعتذار لكم عن كثرة ما كتبت لكم ولم أجد أي جواب، وأكتب اليوم لكم رسالتي الأخيرة لأنني إن لم أتلق منكم رداً ينصفني ويرفع الحيف عني فليس لي إلاّ أن أرفع شكواي إلى أحكم الحاكمين. وأما مناسبة هذه الرسالة فحديث دار بيني وبين سعادة عميد الكلية الدكتور علي بن دخيل الله الحازمي حول الحضور للدوام والعمل الإداري حيث انتقد عدم حضوري اليومي أو عدم بقائي في الكلية من بداية الدوام حتى نهايته. وكم تعجبت من خطابات معاليكم المتتالية التي تطلب منّي الحضور والانصراف مثل الموظفين الإداريين وتحددون لي عدد ساعات العمل للأستاذ الجامعي. فلو كنت أقوم بأعمال الأستاذ الجامعي من تدريس وإشراف وبحوث ولجان عليمة ومجالس أقسام لعملت أكثر من الأربعين ساعة. ومع ذلك فأنا والحمد لله أعمل أكثر من ذلك ويشهد على ذلك بحوثي وإنجازاتي العلمية. وكان مما قاله إن عدداً من الأساتذة الذين حُوِلوا إلى العمل الإداري وانتظموا في الدوام وكانوا منضبطين قد تمت إعادتهم إلى العمل الأكاديمي.

فقلت سبحانه الله عملت في الجامعة أستاذاّ مدة عشر سنوات من العمل المنضبط والإتقان ولم تكن كافية للحكم على انضباطي أو حتى تفوقي في العمل. ولكن كأّنك تقول إنني أقضي فترة عقوبة بالعمل الإداري تأديباً لي -على ذنب لم أعرفه حتى الآن – وعليّ أن أثبت انضباطي. ويفهم من هذا أن الجامعة كانت صاحبة القرار في إبعادي وزملائي عن التدريس مع أن معاليكم ومعالي وزير التعليم العالي قلتما لي إن الجامعة لا دخل لها في الأمر. إذن كان على الجامعة أن لا تتخذ موقفاً مني بأن تسعى إلى تأديبي أو التضييق عليّ بالأمر أن أحضر يومياً وأوقع في دفتر الدوام.

· توضح أهمية المشاركة في المؤتمرات · تحدد أساسيات حضور المؤتمرات والندوات وورش العمل · تقدم طريقة المشاركة في المؤتمرات · تقدم أساسيات البحث عن المؤتمرات وكتابة الملخصات. · تقود الباحث خطوة خطوة لحضور ناجح وفعال. محتويات الدورة 1-كيف تختار مؤتمراً؟ وفيه: مصادر المعلومات عن المؤتمرات (الاتصال الشخصي، الاشتراك في نشرات وقوائم بريدية، البحث في الإنترنت... الجهات التي تعقد المؤتمرات. نوعية المؤتمرات والحكم عليها. 2-تقديم الملخص أو الخلاصة ويتضمن ما يأتي: ملخص الموضوع. إعداد البحث. 3-الإلقاء والتقديم: طريقة التقديم. المداخلات أو الأسئلة والأجوبة. 4-ترؤس الجلسات أو إدارة الجلسات. 5- ثمرات حضور المؤتمرات، ويتضمن ما يأتي: الفائدة العلمية والعملية والفكرية والثقافية. تكوين شبكة علاقات عامة.

خطاب شكوه لمدير الجامعه لكن كيف طريقة الارسال حتى تصل له الشكوووه ؟؟ - ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

وهو فن يبحث عن وقائع الزمن من ناحية التعيين والتوقيت، وموضوعه الإنسان والزمان، ومسائله أحواله المفصلة لل حقوق الرعية على الحاكم وحقوق الحاكم على الرعية سأورد فيما يأتي الواجبات التي على الحاكم القيام بها بموجب العقد بينه وبين الشعب وهي التي أوردها الفقهاء المسلمون في كتب الأحكام السلطانية وهي كالآتي: 1- حفظ الدين على أصوله المستقرة وما أجمع عليه سلف الأمة أما يمكن أن نعبر عنه اليوم ب (صون العقيدة والشريعة) 2- تنفيذ الأحكام بين المتشاجرين وقطع الخصام بين المتنازعين (القوي فيكم ضعيف عندي.. ) 3- تحقيق الأمن حتى يعيش الناس في أمن واطمئنان في حلهم وترحالهم. 4- إقامة الحدود لتصان محارم الله تعالى عن الانتهاك 5- إعداد جيش قوي لحماية البلاد من الأعداء الخارجيين. 6- جهاد من عاند الإسلام بعد الدعوة حتى يسلم أو يدخل في الذمة للقيام بحق الله تعالى في إظهاره على الدين كله. 7- جباية الفيء والصدقات وفقاً لأحكام الشرع. 8- تقدير العطايا وما يستحق في بيت المال من غير سرف ولا تقتير ودفعه في وقت لا تقديم فيه ولا تأخير. 9- استكفاء الأمناء وتقليد النصحاء فيما يفوض إليهم من الأعمال. ويقول في ذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه: أرأيتم إن وليت عليكم الكفء هل أكون قد أديت ما علي؟ قالوا نعم، قال

  • خطاب البشير اليوم الجزيرة
  • شرح برنامج بيرسكوب
  • الجزء الثامن : ماذا حدث عندما طلب سيدنا موسي أن يري ربه - ثقفني
  • نموذج مخالصة مالية لعامل
  • خطاب شكوه لمدير الجامعه لكن كيف طريقة الارسال حتى تصل له الشكوووه ؟؟ - ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
  • رابط استعلام وفيات المدينة المنورة
  • ارخص شركة شحن في السعودية 2014 edition
  • شعار الرسم والتصوير التشكيلي
  • الله يوفق الجميع يارب ولا يضيع لكم تعب ويرزقكم الدرجات اللي تتمنونها وزيادة 😻🎶؟؟ واللي تحس ان المذاكره صعبه تقرا سوره يس وبالتوفيق 😴💞؟؟. | ask.fm/Sodh_Schooll
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد اليوم في الدوري السعودي
  • نماذج اختبار كفايات المعلمين تربية بدنية

إنني أتطلع أن يحظى هذا الأمر بعناية معاليكم ورعايتكم الخاصة، وفقكم الله لكل ما من شأنه أن يرقى بجامعتنا إلى مصاف الجامعات العالمية الكبرى. وتقبلوا أصدق التحية وعظيم الاحترام د. مازن بن صلاح المطبقاني مقترح برنامج تدريبي وتأهيلي للمشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل مقدم لمعالي مدير جامعة الملك سعود إعداد د. مازن صلاح مطبقاني بسم الله الرحمن الرحيم مقدمة إن المؤتمرات والندوات وورش العمل نشاطات فكرية تعقدها الجامعات والمؤسسات ومراكز البحوث في الشرق والغرب لمناقشة قضايا سياسية واقتصادية وثقافية وعلمية، فتعدد هذه النشاطات بتعدد العلوم والمعارف. وتعد المؤتمرات وسيلة من وسائل تقديم المعرفة وتبادلها والوصول إلى آخر المستجدات في كل حقول المعرفة، فكثير من البحوث والاكتشافات والاختراعات كانت بذرتها الأولى في مؤتمر أو ندوة أو ورشة عمل قبل أن تصبح مقالة في مجلة علمية محكمة أو في كتاب. ويسعى الباحثون والعلماء ورجال الأعمال والسياسيون في أنحاء العالم للمشاركة في المؤتمرات والندوات لكسب مزيد من المعرفة في مجالات عملهم وتخصصاتهم ولعقد صلات علمية وشبكات علاقات عامة. وتجد أن كثيراً من المؤتمرات والندوات تعقد برعاية الشركات والمؤسسات المالية والبنوك والهيئات الرسمية والحكومية المختلفة لما ترى فيها من دعم للحركة العلمية والثقافية.

ومن أبرز فوائد حضور المؤتمرات اللقاء بكبار العلماء في فروع العلم المختلفة أو في مجال المال والاقتصاد والسياسية. فعلى سبيل المثال عقد المجلس القومي للعلاقات العربية الأمريكية مؤتمره الثامن عشر في منتصف شهر أكتوبر عام 2009م وحضره عدد من كبار الساسة والمسؤولين السابقين والحاليين. والمؤتمر ليس فقط فرصة للتعلم والإفادة والاطلاع على الجديد ولكنه أيضاً فرصة لتقديم ما عندك من علم وفكر ووجهة نظر ومشاركة الآخرين فيما توصلت إليه في بحوثك ودراساتك من نتائج. ولعل من أبرز أسباب الإخفاق في المؤتمرات الدولية هو عدم التمكن من اللغات الأجنبية، وثانياً نقص التدريب على الإلقاء وتقديم البحوث في المحافل الدولية، بل ينقص في الأصل ما نستطيع أن أطلق عليه ثقافة حضور المؤتمرات والندوات وورش العمل. وهذا ما تسعى هذه الدورة لتحقيقه. ولهذا فإن هذا المقترح يتضمن الخطوط العريضة لإعداد الباحث سواءً كانت طالب دراسات عليا أو أستاذ جامعي في أي رتبة كان أو رجل الأعمال أو السياسي للمشاركة في المؤتمرات الدولية والمحلية في أوروبا وأمريكا وفي العالم العربي. أضواء على حول برنامج الدورة · أول دورة من نوعها تقدم في المملكة العربية السعودية حول المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل.